رواق جهة الداخلة يخطف الأنظار بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

مساحة اعلانية

أحداث الداخلة ــــ مكناس 

 

تُشارك جهة الداخلة وادي الذهب، برواق كبير بقلب المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، الذي ينظم للمرة الرابعة عشر على التوالي، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

 

ويخطف رواق الجهة بالمعرض المذكور، الذي يشرف عليه النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة، السيد “لغظف أهل بابا” ــ يخطف ــ أنظار المشاركين وزوار المعرض، وذلك لما يتمتع به من منتجات فلاحية هامة تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.

 

وتتمتع جهة الداخلة وادي الذهب بمؤهلات فلاحية مهمة، متمثلة في اتساع الارضي وتوافر مياه الجوفية، زيادة على الاعتماد مستقبلاً على تصفية مياه البحر.

 

 

كما تتمتع الجهة بالمناخ المعتدل نسبيا بالمنطقة الساحلية، وكذا نجاح التجارب الزراعية الحالية في الجهة، منها تجربة ناجحة للطماطم بـ450، بسعة أنتاجية قدرت بـ 60طن، وتجربة “الشمام” لـ150 تجربة.

 

وتتوفر الجهة على مناطق كبيرة مخصصة لتربية المواشي، بالإضافة إلى تمتعها بقدرات رعوية هائلة تتجلى في وفرة المراعي بقدرة حوالي 134 هكتار قادرة على التجدد السريع.

 

وبالإضافة إلى هذه المؤهلات الفلاحية الكبيرة والهائلة، تتمتع الجهة أيضاً على عدد كبير من الثروة الحيوانية، متمثلة في 30 ألف رأس من الإبل، و40 ألف رأس من الغنم، و30 ألف رأس من الماعز، بالإضافة إلى 500 رأس من الأبقار.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي