رئيس تعاونية بواكر الداخلة يحضر فعاليات المنتدى الدولي للفلاحة بمكناس

حضر السيد محمد احمد حمنة، رئيس تعاونية بواكر الداخلة coopérative BAWAKIR DAKHLA، فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس SIAM في نسخته 15، و الممتد من 02 الى 07 ماي 2023.

و يعود المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في نسخته 15 بمكناس Salon International de l’Agriculture au Maroc (SIAM)، بشعار: “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”.

و قد حضر الافتتاح السيد رئيس الحكومة و وزير الفلاحة و الصيد البحري و مجموعة من الفاعلين في قطاع الفلاحة “تحت شعار ‘الجيل الأخضر: “من أجل سيادة غذائية مستدامة”، بحيث ركزت هاته النسخة الخامسة عشرة من معرض الدولي للفلاحة بالمغرب على حلول مستدامة ومبتكرة لمواجهة تحديات الزراعة الحديثة. بحيث شكل هذه المعرض فرصة لاكتشاف أحدث الابتكارات التي تهدف إلى تحسين الإنتاجية والجودة والاستدامة في الزراعة.

و الجدير بالذكر ان تعاونية بواكر الداخلة ، هي تعاونية شبابية ل 14 شاب و شابة من ابناء المنطقة، مقسمة على 7 ذكور و 7 إناث، حاصلين على دبلوم مساعد منتج خضروات ، و على تداريب في مجال الفلاحة و زراعة البواكر .

و من بين اهداف التعاونية التدريب و التكوين في مجال الفلاحة و المشاركة في المعارض الدولية لجلب الخبرات و جديد التكنولوجيا للمنطقة.

و في هذا السياق نسق رئيس تعاونية بواكر الداخلة السيد محمد احمد حمنة مع مجموعة من المستثمرين في المجال الفلاحي من اجل جلب الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب نظرا لما توفره جهة الداخلة وادي الذهب من تسهيلات في مجال الاستثمار .

و في اطار التنسيق أيضا ، نسق رئيس التعاونية مع المدير العام للاستشارة الفلاحية ONCA السيد جواد بحجي، من اجل تكثيف التكوينات في مجال زراعة البواكر بجهة الداخلة وادي الذهب لانها مقبلة على زراعة 5 الاف هكتار بمنطقة بئرانزران عن طريق تحلية مياه البحر ، كما اكد على ضرورة تشجيع المبادرات الشبابية في هذا المجال .

قد يعجبك أيضا