ذكرى المسيرة الخضراء.. تسليم اتفاقية التوأمة الداخلة/كروتوني لسلطات المدينة الإيطالية

أحداث الداخلة
مجتمع
أحداث الداخلة6 نوفمبر 2021
ذكرى المسيرة الخضراء.. تسليم اتفاقية التوأمة الداخلة/كروتوني لسلطات المدينة الإيطالية

تم اليوم السبت، تسليم اتفاقية التوأمة بين بلدية الداخلة ومدينة كروتوني لرئيس البلدية الإيطالية، فينتشنزو فوشي، وذلك في إطار تظاهرة خصصت للاحتفال بالذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وفي معرض تدخله بهذه المناسبة، رحب رئيس البلدية الإيطالي بهذه الشراكة المثمرة، التي أطلقتها السلطات المغربية، والتي من شأنها تعزيز العلاقات بين المدينتين على عدة مستويات، معربا عن استعداده للعمل سويا من أجل خدمة مصالح المدينتين والارتقاء بالتوأمة إلى أرفع مستوى.

من جهته، رحب القنصل العام للمغرب بنابولي، عبد القادر الناجي، بهذه الاتفاقية التي تكتسي أهمية كبرى، مشيرا إلى أن المغرب وإيطاليا تربطهما علاقات تاريخية تعززت بفضل الشراكة الاستراتيجية الموقعة سنة 2019 بالرباط من طرف وزيري خارجية البلدين.

وأكد الدبلوماسي المغربي أن القنصلية العامة للمملكة تظل رهن إشارة المجلس البلدي لكروتوني من أجل تعزيز التعاون الثنائي بين المدينتين، لافتا إلى أن هذا اللقاء يحتفي بالذكرى ال46 للمسيرة الخضراء المظفرة، الملحمة السلمية التي خاضها المغاربة من أجل استرجاع أقاليم الصحراء المغربية.

وستمكن هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار دعم التعاون اللامركزي، مدينة الداخلة من تعزيز إشعاعها على المستوى الدولي وفتح آفاق للشراكة الكفيلة بالإسهام على نحو إيجابي في إقلاعها الاقتصادي والاجتماعي.

وفي هذا السياق، تتعهد البلديتان المرتبطتان باتفاقية التوأمة بتحفيز جميع أنواع العلاقات المتبادلة، من خلال تحديد الأنشطة المناسبة من قبيل التعاون التجاري، التراث الثقافي، السياحة، حماية البيئة، وتعزيز الرياضة والمجال الجمعوي.

وعلى هامش هذا الحدث، تم تنظيم معرض مخصص للثقافة الحسانية قصد التعريف بموروث الأقاليم الجنوبية للمملكة والترويج له.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.