Advertisement

حسن الطالبي: الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء تأكيد لوجاهة السياسة الرشيدة لجلالة الملك

أحداث الداخلة الإثنين 17 يوليو 2023 - 23:13

أكد رئيس المجلس الجماعي لمدينة كلميم، حسن الطالبي، اليوم الإثنين، أن الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء، يأتي ليؤكد وجاهة السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال الطالبي في تصريح للصحافة إن هذا القرار الإسرائيلي يؤكد حكمة وبعد نظر جلالة الملك ووجاهة السياسة الرشيدة لجلالته، معتبرا أنه سيساهم في توسيع وتعميق العلاقات بين البلدين سيما في المجالين السياسي والاقتصادي.

وجدد الطالبي التأكيد على “أننا نحن أبناء الأقاليم الجنوبية، سنظل معتزين بمغربيتنا وملتفين حول قائد البلاد ورمز وحدتنا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وكان بلاغ للديوان الملكي أعلن في وقت سابق اليوم أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس-نصره الله- توصل برسالة من رئيس وزراء دولة إسرائيل، فخامة السيد بنيامين نتنياهو، رفع من خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى العلم السامي لصاحب الجلالة قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”. وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.

وفي رسالته إلى جلالة الملك، أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 25 يوليو 2024 - 00:42

وفد برلماني من السلفادور يطلع على الدينامية التنموية بجهة العيون-الساقية الحمراء

السبت 20 يوليو 2024 - 18:26

توقيع إتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والبيئة والجمعية المغربية لحماية المستهلك بالعيون

الجمعة 19 يوليو 2024 - 20:39

المنتزه الوطني أخنيفيس، جوهرة التنوع البيولوجي تجمع بين البحيرة والبحر والصحراء

الخميس 18 يوليو 2024 - 19:56

ميناء العيون.. انخفاض مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بنسبة 43 في المئة عند متم يونيو