حزب العدالة والتنمية بالداخلة ينظم المنتدى السياسي.. تجارب الإصلاح بالمغرب: المسار والعوائق

أحداث الداخلة 

 

نظمت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بالداخلة، مساء اليوم السبت بالغرفة الفلاحية، المنتدى السياسي الثاني.. “تجارب الإصلاح بالمغرب: المسار والعوائق”.

 

وأطر هذا المنتدى، عدد من السياسيين والأساتذة الباحثين، على رأسهم عبد الرحيم بن بوعيدة، وحضره عدد من منتخبي الحزب بالجهة، ومناضلي ومناضلات الحزب بالجهة.

 

وفي تصريح للصحافة، أكد الفاعل السياسي والأستاذ الجامعي، ذ.عبد الرحيم بوعيدة، أن “موضوع الإصلاح السياسي بالمغرب ذوا أهمية كبيرة، وسؤال الإصلاح السياسي بالمغرب سؤال قديم، يطرح العديد من الإشكاليات حول مدى توفق المغرب بعد دستوى 2011، والإجراءات المتعلقة بالإصلاحات السياسية بالمغرب والدستورية، وأيضا مدى انعكاس وأثار هذه الإصلاحات السياسية الكبرى، سواء كانت قانونية دستورية وغيرها”.

 

وأوضح بوعيدة، أنه تمت مناقشة في هذا المنتدى، كل هذه الإشكاليات وما يتعلق بها، ونناقش أيضاً الوضع الحالي وإلى أين يتجه المغرب في هذه المسارات المتعددة، وهل حقق الإصلاح أهدافه، ام أننا لا زلنا ندور في فلك يسمى الإنتقال الديمقراطي، دون أن ننتقل”.

 

وتم من خلال هذا المنتدى مناقشة عدة محاور تناولت الإصلاح السياسي بالمغرب، وكذا المسارات المتخدة لهذا الإصلاح، وكذا العوائق التي تعيق تطبيق هذا الإصلاح السياسي، وسبل حلها.

 

قد يعجبك أيضا