حجز كمية مهمة من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المتوسط

تمكنت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والجمارك، أمس الخميس، من إحباط تهريب كمية مهمة من مخدر الكوكايين على متن حاوية تبريد بميناء طنجة المتوسط.

وصرح عميد شرطة ممتاز فكري أحمد أشرف، رئيس المنطقة الأمنية بطنجة المتوسط، أن عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن والجمارك بميناء طنجة المتوسط أسفرت عن ضبط حاوية تبريد قادمة من دولة الإكوادور ومتوجهة إلى إسبانيا عبر ميناء طنجة المتوسط بعد الاشتباه في حمولتها.

وأضاف المسؤول الأمني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة، أن إجراءات التفتيش التي أخضعت لها الحاوية مكنت من حجز كمية مهمة من مخدر الكوكايين ملفوفة بعناية داخل أحشاء أسماك التونة المجمدة، مضيفا أن “عملية استخلاص المخدرات متواصلة من أجل إخضاعها لعملية الوزن النهائي”.

وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن الشبكة الإجرامية العابرة للحدود الوطنية ، المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنة من مخدر الكوكايين.

وتعكف الأبحاث والتحريات المنجزة على كشف وتشخيص جميع أعضاء هذه الشبكة الإجرامية الدولية سواء في بلد التهريب أو في بلد الوجهة النهائية، وذلك بالتنسيق مع المكاتب المركزية الوطنية التابعة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول.

قد يعجبك أيضا