جهة الداخلة – وادي الذهب.. استفادة أزيد من 13 ألف تلميذ من المبادرة الملكية “مليون محفظة”

أحداث الداخلة 

 

بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بجهة الداخلة – وادي الذهب، برسم الموسم الدراسي 2019-2020، أزيد من 13 ألف تلميذ في الوسطين الحضري والقروي.

 

ووفقا لمعطيات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة – وادي الذهب، فقد بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين 13 ألف و147 تلميذا، 51 في المئة منهم إناث، مسجلا بذلك تطورا بنسبة 7.57 في المئة مقارنة بالموسم الدراسي السابق.

 

وأضاف المصدر ذاته أن عدد المستفيدين بالسلك الابتدائي بلغ 12 ألف و817 تلميذا (بنسبة 99 في المئة) و142 بالسلك الثانوي الإعدادي (1 في المئة)، مشيرا إلى أن 2594 تلميذا استفادوا من محفظة كاملة (كتب + أدوات مدرسية).

 

وتندرج المبادرة الملكية “مليون محفظة “، التي أعطى انطلاقتها على مستوى الداخلة والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، اليوم الاثنين بمدرسة ابن زهر، في إطار الجهود الرامية إلى محاربة الهدر المدرسي ومساعدة الأسر على تمدرس أبنائها.

 

بعد ذلك، أعطى السيد بنعمر، مرفوقا برئيس المجلس الجهوي السيد الخطاط ينجا وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والفعاليات التربوية، انطلاقة الموسم الدراسي 2019-2020 على مستوى الجهة، وذلك تحت شعار “من أجل مدرسة مواطنة دامجة”.

 

وفي نفس اليوم، قام السيد ينجا بتوزيع عدد من المحفظات المدرسية في إطار عملية الدعم التكميلي المقدم من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، وذلك على مستوى ثلاث مؤسسات تعليمية بمدينة الداخلة.

 

ويستفيد من هذه العملية ما مجموعه 6 آلاف تلميذ من المستوى الثاني إلى السادس (محفظة وأدوات مدرسية)، و1200 تلميذ من السلك الإعدادي بجميع المؤسسات التعليمية بالجهة (محفظة كاملة).

 

وقد أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الخميس المنصرم، على إطلاق المبادرة الملكية “مليون محفظة”، التي يستفبد منها هذه السنة 4 ملايين و463 ألف تلميذ، باستثمارات تناهز قيمتها 484 مليون درهم.

 

ويستفيد من هذه المبادرة التي أطلقها جلالة الملك سنة 2008، والتي أضحت تنظم كل سنة، تلاميذ التعليم الابتدائي والإعدادي مع منح الأولوية لتلاميذ العالم القروي (63 في المئة).

 

 

قد يعجبك أيضا