ثلاثي دوري السوبر الأوروبي يواجهون تهديدات جديدة بعد حكم قضائي

أحداث الداخلة ـــ مواقع
أحداث رياضية
ثلاثي دوري السوبر الأوروبي يواجهون تهديدات جديدة بعد حكم قضائي




د ب أ


نشر في:
الخميس 21 أبريل 2022 – 8:36 م
| آخر تحديث:
الخميس 21 أبريل 2022 – 8:39 م

تواجه أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، تهديدا متجددا بشأن توقيع عقوبات بحظر مشاركتها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لدورهم في قيادة خطة إقامة دوري السوبر الأوروبي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، أن محكمة مدريد التجارية قد ألغت أمرا قضائيا ،كانت قدأصدرته العام الماضي ، يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من اتخاذ إجراءات تأديبية بحق الأندية الثلاثة ،ويبدو أن ذلك سيمنح (يويفا) فرصة جديدة لإعادة فتح إجراءات تأديبية بشأن الثلاثي.
وظل كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس على موقفهم، ولم يتقدموا باعتذار عن دورهم في تأسيس دوري السوبر الأوروبي منذ عام مضى، والذي انهارت فكرته خلال 48 ساعة وسط ضغوط من الاتحادات وغضب جماهيري واسع.
ولذلك، فإن تلك الفرق حاليا تواجه خطر التعرض لعقوبات شديدة من (يويفا) في حال أعاد فتح ملف الإجراءات التأديبية، كما يمكن للأندية الثلاثة الطعن على قرار إلغاء الأمر القضائي .
كانت الأندية التسعة الأخرى التي كانت قد تواجدت في دوري السوبر، قد توصلت إلى اتفاق في مايو الماضي مع (يويفا) والذي تضمن مدفوعات حسن النية تصل إلى 15 مليون يورو (3ر16 مليون دولار) لكل منها، مع احتجاز نسبة 5 بالمئة من عائداتها مشاركاتهم الاوروبية، بالإضافة إلى تعهد بدفع غرامات كبيرة في حال انضمامهم إلى بطولات غير معتمدة في المستقبل.
ورغم ذلك فإن أمر محكمة مدريد منع أيضا (يويفا) من فرض عقوبات على الأندية التسعة، والذين عادوا مجددا إلى رابطة الأندية الأوروبية.
وقال متحدث باسم (يويفا) : “تسلم الاتحاد اليوم أمر محكمة مدريد، برفع كل تلك الإجراءات “.
وأضاف: “يويفا يرحب بالقرار ويدرس تداعياته، ولن يعلق على الأمر مجددا في الوقت الحالي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة