Advertisement

تونس: العثور على جثث 9 مهاجرين غرب البلاد

أحداث الداخلة الأربعاء 17 مايو 2023 - 23:42

تم العثور في الأيام الأخيرة على جثث تسعة مهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء بمنطقة القصرين (وسط غرب تونس) بالقرب من الحدود التونسية الجزائرية، بحسب منظمة غير حكومية تونسية.

وقال المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن هؤلاء المهاجرين، الذين عثر عليهم بمنطقة حيدرة بالقصرين، يكونوا قد لقوا حتفهم ، سب المعطيات الأولية، “بسبب البرد والعطش والإرهاق”.

وكانت السلطات بمنطقة القصرين قد أعلنت، فحصيلة أولى، اكتشاف 7 جثث لمهاجرين سريين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بمنطقة حيدرة ، موضحة العثور على جثتين منهم في إحدى غابات المنطقة ، فيما تم العثور على الجثة الثالثة في حفرة بعمق 4 أمتار.

وجدد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية دعوته لوضع منظومة استقبال وتوجيه إنساني على الحدود الجزائرية التونسية تضمن تقديم الخدمات الإنسانية الأساسية لضحايا الهجرة السرية.

وتسجل تونس ، التي تبعد بعض أجزاء الساحل منها بأقل من 150 كيلومترا عن جزيرة لامبيدوزا الإيطالية ، بشكل منتظم محاولات وصول المهاجرين ، ومعظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، إلى إيطاليا.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 21 يوليو 2024 - 19:22

موريتانيا: وفيات الأمهات أثناء الولادة تتجاوز 400 لكل مائة ألف ولادة

الأحد 21 يوليو 2024 - 18:57

هزة أرضية بقوة 5.3 ريختر تضرب شمال شرق ليبيا

الأحد 21 يوليو 2024 - 18:53

ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على الحديدة في اليمن

الخميس 18 يوليو 2024 - 14:45

الجزائر.. منظمة العفو الدولية تندد بـ “القمع” الذي تمارسه السلطات ضد “المعارضة السلمية”