تواصل الجهود لتطويق الحريق الذي اندلع بغابة “باب ازهار” بإقليم تازة

أحداث الداخلة ــ هيئة التحرير
أخبار وطنية
تواصل الجهود لتطويق الحريق الذي اندلع بغابة “باب ازهار” بإقليم تازة

أفادت السلطات المحلية بإقليم تازة بتواصل مختلف الجهود من أجل تطويق الحريق، الذي اندلع منذ صباح اليوم الخميس بغابة “باب ازهار”، جماعة الصميعة، بإقليم تازة.

وأوضحت أن فرقا مشكلة من المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة وعناصر الوكالة الوطنية للمياه والغابات والسلطات المحلية، مدعومة بوسائل تقنية أرضية وجوية، تواصل جهودها الحثيثة من أجل عزل وتطويق الحريق الغابوي الذي اندلع منذ صباح اليوم الخميس بغابة “باب ازهار” بجماعة الصميعة، دائرة تاهلة، إقليم تازة.

وأضاف المصدر ذاته، بهذا الخصوص، أنه تمت تعبئة 12 شاحنة صهريجية وطائرتين متخصصتين في إخماد النيران من نوع “كانادير”، و12 سيارة نقل وإسعاف.

وذكرت السلطات بأن النيران، التي ساهم ارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح في إذكائها، أتت على ما يزيد عن 100 هكتار (حصيلة مؤقتة) من الغطاء الغابوي، المكون أساسا من الصنوبريات والأصناف النباتية الثانوية، مضيفة أن وعورة التضاريس بالمنطقة صعبت من مهمة فرق التدخل لإخماد الحريق.

وقد مكنت عمليات التدخل من تجنب أية إصابات أو خسائر بشرية لحد الساعة، حيث تم تنقيل 250 عائلة تواجدت محلات سكناهم بالقرب من منطقة الحريق، وتأمين إيوائها بأماكن آمنة.

وأكدت السلطات المحلية أن الجهود الميدانية لكافة المتدخلين ستبقى متواصلة، كما ستستمر تعبئة مختلف الإمكانات والوسائل التقنية لاحتواء الحريق وإخماده بصفة تامة ونهائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة