تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب

تم، اليوم الاثنين بالداخلة، تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب، السيد سعيد بوطويل، خلفا للسيد عبد الله أحمن، الذي عين وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بالعيون.

وأعرب السيد بوطويل، في كلمة بالمناسبة، عن عظيم اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها، متعهدا ببذل قصارى الجهود للنهوض بمرفق النيابة العامة، والحرص على تجسيد مبادئ العدالة والإنصاف، بمساعدة أسرة العدالة وجميع المتدخلين في هذا القطاع.

وأكد كذلك حرصه على تفعيل تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس المرتبطة بإصلاح القضاء، من خلال العمل على تنزيل مخطط عمل ذي أهداف داخلية مرتبطة بالمحكمة وأخرى خارجية مرتبطة بمحيطها، تروم أساسا تحقيق مضامين السياسة الجنائية المعاصرة. وأوضح أن هذه السياسة الجنائية تتمثل، على الخصوص، في النجاعة القضائية واحترام الزمن الإجرائي لتكريس العدالة الإجرائية، واحترام تطبيق القانون والتنفيذ السليم للسياسة الجنائية وحماية الحقوق والحريات، ونهج سياسة تواصلية، وتبسيط الإجراءات والمساطر وسرعة البت فيها والتفاعل مع شكايات المواطنين.

حضر حفل التنصيب، على الخصوص، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون ابراهيم بن تزرت، والوكيل العام للملك لديها علي شفقي، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المئة من مجموع المسؤوليات القضائية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي