تنصيب قضاة جدد بالمحكمة الابتدائية بالداخلة

تعززت المحكمة الابتدائية بالداخلة، اليوم الخميس، بتنصيب أربعة قضاة جدد، خلال جلسة رسمية ترأسها رئيس المحكمة طارق التاقي، بحضور وكيل الملك لديها، رشيد كردام.

ويتعلق الأمر بقاض واحد تم تعيينه بالقضاء الجالس بالمحكمة الابتدائية بالداخلة، وثلاثة نواب لوكيل الملك لديها، أحدهم مقيم بمركز بئر كندوز.

وخلال مراسم تنصيب القضاة الجدد، الذين عينهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، باقتراح من المجلس الأعلى للسلطة القضائية في دورته الأخيرة، بالمحكمة الابتدائية بالداخلة، تمت تلاوة قرار التعيين من طرف كاتب الضبط، ليلتحق القضاة الجدد بعد ذلك بمقاعدهم ضمن الهيئة القضائية للمحكمة.

وقال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالداخلة، رشيد كردام، في تصريح للصحافة، إن هذه التعيينات، التي تأتي في إطار تفعيل المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، تهدف إلى ضخ دماء جديدة بهذه المحكمة خدمة للعدالة وللمواطنين بهذه الجهة.

حضر مراسم تنصيب القضاة الجدد، على الخصوص، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب علي خليل، وعامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون إبراهيم بن تزارت، والوكيل العام لديها محمد الراوي، بالإضافة إلى عدد من رؤساء المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية ومنتخبين وأعضاء من هيئتي القضاء والمحاماة وأطر المحكمة.

قد يعجبك أيضا