Advertisement

تزامنا مع عيد الفطر.. الصحة السعودية تقدم 5 نصائح صحية للاستمتاع بأيام العيد

أحداث الداخلة ـــ مواقع الإثنين 2 مايو 2022 - 19:19

في إطار حرصها على صحة وسلامة الجميع، وتزامنًا مع حلول عيد الفطر المبارك، قدمت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الاثنين، 5 نصائح للاستمتاع بأيام عيد صحية.

نصائح للاستمتاع بأيام عيد صحية

وذكرت الوزارة، عبر تويتر: “لأن الفرح سلوك.. والصحة سلوك، عیدنا على ما نتمنى بسلوكیات صحیة أفضل وفرحة عید أكمل”. ووجهت الوزارة عدة نصائح للاستمتاع بعيد الفطر المبارك، حيث أكدت على ضرورة أخذ قسط كافي من النوم في يوم العيد الأمر الذي يساعدك للاستمتاع بأيام عيد صحية.

ونصحت بضرورة حفظ الأطعمة المتبقية في ثلاجتك أو من خلال بنوك الطعام المعتمدة في المملكة، مشيرة إلى أن توفير الماء وشربه بكميات مناسبة خلال العيد يساهم في حماية أجسامنا من الجفاف والمحافظة عليها رطبة وصحية.

ولنظام غذائي متوازن في العيد، نصحت وزارة الصحة بالتدرج في تناول الوجبات الغذائية، وعدم إرهاق المعدة، للاستمرار على نظام غذائي معتدل ومتوازن. كما أكدت على ممارسة رياضة المشي بانتظام وممارسة الرياضة بشكل دائم لتسهيل عملية هضم الطعام.

أوقات عمل المراكز الصحية خلال إجازة العيد

وعلى صعيد آخر، فقد أوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أوقات عمل المراكز الصحية، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، في مناطق ومحافظات المملكة، وجاءت كالتالي:

فوائد التبرع بالدم

وعلى جانب آخر، نشرت الوزارة إنفوجرافًا عبر حسابها على “تويتر” توضح من خلاله فوائد التبرع بالدم، حيث أشارت إلى أن عملية التبرع بالدم تقلل نسبة الحديد الزائد في الدم، كما تزيد من نشاط الدورة الدموية.

وذكرت أن عملية التبرع بالدم تحرق 650 سعر حراري تقريبًا، كما أنها تقلل فرص الإصابة بأمراض الدورة الدموية وسرطان الدم.

إتاحة الجرعة التنشيطية الثانية من لقاح كورونا للفئة العمرية من 50 عاما فما فوق

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت، يوم 26 أبريل 2022، عن البدء في إعطاء الجرعة التنشيطية الثانية من لقاح كورونا للفئة العمرية من 50 عامًا فما فوق لمن يرغب، وذلك بعد إتمام 8 أشهر من أخذ الجرعة التنشيطية الأولى، ويُمكن حجز موعد لأخذ الجرعة عن طريق تطبيق “صحتي”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال”تويتر” “سيدتي”

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 21 يوليو 2024 - 19:47

الولايات المتحدة.. بايدن يعلن رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية

الأحد 21 يوليو 2024 - 09:37

زلزال بقوة 6,2 درجات يضرب غواتيمالا

السبت 20 يوليو 2024 - 22:49

جمهورية الكونغو الديمقراطية.. ارتفاع “مطرد” في حالات الإصابة بجدري القردة

الجمعة 19 يوليو 2024 - 15:43

العطل المعلوماتي العالمي.. السبب الرئيسي “قيد المعالجة” (مايكروسوفت)