بعد تضيق الخناق عليها بالوسط شبكات الهجرة السرية تزحف نحو سواحل الداخلة

مساحة اعلانية

أحداث الداخلة ـــ البحر نيوز

 

كشفت مصاد مهنية بالداخلة تزايد نشاط الهجرة السرية بسواحل المنطقة، مع إنطلاق الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط ، مؤكدة أن قرابة 12 قاربا محملا بمرشحين للهجرة تمكن من الوصول للاس بالماس ، بعد أن إنطلقت من من قرى الصيد وكدا سواحل الإقليم مند مطلع السنة الجارية .

 

وأفادت ذات المصادر أن تزايد هذا النوع من النشاط، قد شجع عليه إنتشار القوارب الغير مرقمة والغير قانونية، التي تنشط بسواحل الإقليم، إلى جانب النشاط القوي للأوراش المتخصصة في صناعة القوارب، بأحجام كبيرة بالمنطقة الجنوبية ، وهو ما يتطلب مزيدا من اليقظة في التعاطي مع الظاهرة.

 

ونبهت ذات المصادر إلى خطورة تنامي الظاهرة بالإقليم، خصوصا أن هذه القوارب التي يتم بناؤها بشكل غير قانوني ، من شأنها أن تهدد إستقرار المنطقة ، بإعتبارها تشتغل في مجالات مختلفة كالتهريب سواء ما يتعلق بالممنوعات أو البشر ، في منطقة يحيط بها العديد من البؤر الغير مستقرة.

 

وأعلنت الحكومة المغربية في وقت سابق إحباط أكثر من 54 ألف محاولة للهجرة غير القانونية نحو أوروبا خلال سنة 2018، وتفكيك “74 شبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب والاتجار بالبشر”. حيث أسفرت هذه العمليات عن احتجاز أكثر من 1900 آلية من زوارق مطاطية ودراجات مائية تستعمل في محاولات الهجرة غير النظامية نحو السواحل الاسبانية.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي