انطلاق الموسم الدراسي بحضور تناوبي بنسبة 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للمؤسسات ، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية

مساحة اعلانية

انطلق اليوم الأحد، في جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية، في قطر ، الموسم الدراسي 2021-2022 ، مع تطبيق نظام التعليم المدمج بالحضور التناوبي الفعلي في المباني الدراسية لضمان التباعد .

ويأتي اعتماد المؤسسات التربوية لجدول الحضور التناوبي بنسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية ، بناء على مؤشرات وزارة الصحة العامة المتعلقة بوباء (كوفيد- 19 )، وتماشيا أيضا مع الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين .

وقال محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي القطري بهذا الخصوص ، إن التعليم المدمج أصبح أفضل الخيارات المطروحة لضمان استمرارية العملية التعليمية دون انقطاع، ولضمان جودة التعليم ونوعيته ، مع الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة، مشيرا في هذا السياق إلى تطعيم ما يزيد عن 94 في المائة من الأطر التعليمية والإدارية في جميع المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال ، لخلق بيئة مدرسية آمنة وصحية تعزز التحصيل الأكاديمي للطلبة.

وحول الاستعدادات للعام الدراسي، قال الحمادي ، إن الوزارة وفرت كل الوسائل العملية التعليمية والتربوية ، ” ليكون تعليمنا فعالا ومخرجاتنا مواكبة لمتطلبات العصر” ، ووفرت المعملين المؤهلين تأهيلا جيدا، والإدارات المدرسية الفعالة ، ووضعت المناهج الدراسية التي تستجيب لمهارات القرن الحادي والعشرين ، وتعزز الشراكة المستنيرة مع أولياء الأمور ، وكذا البنية التحتية الرقمية المواتية، والبيئة المدرسية الداعمة.

إضافة إلى ذلك ، يقول الوزير ، تم توفير الدعم اللوجستي وكافة متطلبات التعليم المدمج، إضافة إلى ” بحث العوامل المؤثرة على جودة التعليم في مدارسنا والعمل على تذليلها “، مذكرا أن نسبة المطعمين من الطلبة الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا ، بلغت في الفئة من 12 إلى 15 سنة 48.71 في المائة ، ومن 16 إلى 18 سنة 63.17 في المائة، وذلك حسب بيانات مؤسسة الرعاية الصحية .

وأبرز أن نسبة المطعمين من الموظفين في المدارس الحكومية والخاصة ، حسب الأطر الوظيفية (التعليمية – الإدارية – العمالية) بلغت 93.3 في المائة مشيرا إلى أنه تم استقطاب للموسم الدراسي الحالي ما يقارب 530 معلما ومعلمة ، منها 416 ضمن العقود المحلية، و114 ضمن العقود الخارجية.

وبخصوص جاهزية البيئة المدرسية ، قال الوزير ، إنه تم التأكد من جاهزية جميع المدارس من حيث تزويدها بمواد التعقيم اللازمة ضمن تعليمات وزارة الصحة للحد من انتشار (كوفيد-19 ) وتوفير ما يقارب 2150 حافلة لنقل التلاميذ .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي