Advertisement

امبارك حمية يستقبل قنصل دولة غينيا بالداخلة

أحداث الداخلة الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 19:59

استقبل السيد امبارك حمية، النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، قنصل دولة غينيا بالداخلة، صباح اليوم، بمقر الجهة.

ويأتي هذا الاستقبال في إطار انفتاح الجهة على محيطها الخارجي، حيث قدم السيد نائب رئيس المجلس الجهوي الشروحات اللازمة فيما يخص التعريف بمؤهلات جهة الداخلة وادي الذهب وامكانياتها المتعددة في مجال الاستثمار، وكذا تثمينه الجهود التنموية والدبلوماسية المبذولة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد أبدى السيد القنصل العام اعجابه بحفاوة الاستقبال، مؤكدا على دعم بلاده المطلق لمغربية الصحراء، وانفتاحها على التعاون المشترك بين دولة غينيا والمملكة المغربية في إطار علاقة رابح-رابح، التي تخدم الشعوب الأفريقية الشقيقة.

كما جدد السيد امبارك حمية التأكيد على ضرورة التعاون جنوب-جنوب، على اعتبار جهة الداخلة وادي الذهب بوابة المغرب ومنه اوربا نحو العمق الافريقي، منوها بموقف دولة غينيا من قضية الصحراء المغربية.

جدير بالذكر أن دولة غينيا افتتحت قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة في إطار الحراك الدبلوماسي الداعم لمغربية الصحراء، حيث جددت أكثر من مرة عن دعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي اقترحته المملكة المغربية.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 19 يوليو 2024 - 20:23

سواحل الداخلة.. انتشال جثة لمرشح للهجرة غير الشرعية و إنقاذ 196 آخرين

الخميس 18 يوليو 2024 - 19:32

إحراق مركزاً لاستقبال المهاجرين بالداخلة على يد مهاجرين سنغاليين

الخميس 18 يوليو 2024 - 19:09

الداخلة.. رفع “اللواء الأزرق” بشاطئ أم لبوير للمرة ال 11 على التوالي

الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 22:59

تلاميذ مركز السلام الفرصة الثانية يتعرضون للرسوب وأولياء أمور التلاميذ يطالبون الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالتحرك بشكل عاجل للتوضيح