Advertisement

اليابان: استعراض المشاريع المهيكلة الضخمة التي تم إطلاقها في الأقاليم الجنوبية

أحداث الداخلة الجمعة 9 فبراير 2024 - 06:43

تم يوم الاثنين الماضي بطوكيو استعراض المشاريع المهيكلة الضخمة التي تم إطلاقها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال البنية التحتية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك خلال ندوة رفيعة المستوى نظمت بالعاصمة اليابانية.

وقال سفير المغرب باليابان، رشاد بوهلال في كلمة خلال أحد محاور هذه الندوة المغربية اليابانية إن هذه المشاريع كان لها أثر سوسيو اقتصادي جد إيجابي، ليس فقط على المغرب، بل أيضا على إفريقيا، إضافة للمستثمرين الأجانب الذين سيستفيدون من الفرص الجديدة الواعدة جدا بالمنطقة.

وأشار على الخصوص في هذا السياق، لإنشاء وحدة تحلية مياه البحر بالعيون، وميناء الداخلة الأطلسي، وتطوير شبكة الطريق السيار تزنيت-الداخلة-الكركرات، وكذا الطرق المائية، مما يمكن من توزيع أفضل للموارد المائية على الأقاليم الجنوبية.

وتطرق الدبلوماسي بهذه المناسبة للميثاق الجديد للاستثمار، وفرص الأعمال التي يتيحها المغرب بفضل إمكاناته الاقتصادية ومميزاته، وتقدمه الذي لا يمكن إنكاره.

وبعد أن توقف عند فرص الاستثمار في قطاع السياحة بالمغرب، أعلن السيد بوهلال عن افتتاح المكتب الوطني المغربي للسياحة مكتبا له في طوكيو، مسجلا أن هذه المقاربة ستعطي بالتأكيد دينامية جديدة لهذا القطاع الواعد والحيوي لاقتصاد المملكة.

وتميزت هذه الندوة أيضا بمشاركة السفير السنغالي جان أنطوان ضيوف، والسفير المصري محمد أبو بكر صالح فتاح.

وتم تنظيم هذه الندوة المغربية اليابانية، في نسختها التاسعة، بتعاون مع جمعية الصداقة المغربية اليابانية، تحت شعار “الفرص والتحديات الاقتصادية بإفريقيا: المشاريع المهيكلة والبنية التحتية”، مع مشاركة حوالي مائة ممثل عن الشركات اليابانية الكبرى.

وأوضح منظمو الندوة أن من بين أهداف هذا الحدث إثارة اهتمام الشركات اليابانية من أجل الاستثمار بالمغرب، خاصة في قطاع البنية التحتية والماء والطاقات المتجددة، وهي القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للمملكة.

وفي ختام هذه الندوة أجرى السيد بوهلال محادثات مع مسؤولين يابانيين كبار، فضلا عن عدد من الرؤساء المدراء العامين للشركات اليابانية. وتطرقت المحادثات على الخصوص لسبل تعزيز وتنويع أنشطة الفاعلين الاقتصاديين اليابانيين بالمغرب.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 20 يوليو 2024 - 22:45

مايكروسوفت.. عطل “كراود سترايك” أثر على نحو 8.5 مليون جهاز

السبت 20 يوليو 2024 - 00:17

ارتفاع الدرهم بنسبة 0,82 في المائة مقابل الأورو بين شهري ماي ويونيو

الجمعة 19 يوليو 2024 - 18:59

انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية مقابل السيارات الهجينة بأوروبا

الخميس 18 يوليو 2024 - 19:49

“مرحبا 2024”.. الموانئ المغربية سجلت عبور نحو 538 ألف مسافر حتى 15 يوليوز