Advertisement

المسلمون يحتفلون بعيد الفطر… وخادم الحرمين يتقدم المصلين في مكة المكرمة

أحداث الداخلة ـــ مواقع الإثنين 2 مايو 2022 - 22:20

الملك سلمان وولي عهده يتلقيان تهاني الزعماء والقادة ورؤساء الحكومات

احتفل ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بعيد الفطر المبارك، حيث أدوا صلاة العيد في المساجد والجوامع التي أعدت لهذا الغرض.

وتقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكة المكرمة، صباح أمس، جموع المصلين الذين اكتظ بهم المسجد الحرام والساحات المحيطة به، في مشاهد روحانية مفعمة بالأمن والطمأنينة.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، إلى الديوان الملكي بقصر الصفا، كان في استقباله، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير عبد الإله بن عبد العزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.

وأدى الصلاة مع خادم الحرمين الشريفين، الفريق أول متقاعد راحيل شريف القائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وعدد من الأمراء والعلماء وكبار المسؤولين.

الملك سلمان لدى استقباله الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار المسؤولين عقب الصلاة (واس)

وعقب الصلاة، استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز، الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين الذين قدموا التهنئة له بعيد الفطر المبارك.

وأمّ المصلين الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام، الذي ألقى خطبتي العيد موصياً المسلمين بتقوى الله وقال: «من حسنت خصاله طاب وصاله، ومن صاحب قرين السوء لم يسلم، ومن لم يحفظ لسانه يندم، ومن دخل مداخل السوء اتهم، وأتقى الناس أحسنهم ظناً، وأنقى الناس أصدقهم حديثاً، وأحيوا الحق بذكره، وأميتوا الباطل بتركه، وحسن الود مقدم على قوة الرد».

وهنأ خادم الحرمين الشريفين عبر حسابه الشخصي في «تويتر» المواطنين والمقيمين في بلاده والمسلمين والمسلمات في كل مكان بعيد الفطر المبارك، وقال: «نحمد الله أن أكرمنا بصيام شهر رمضان وقيامه، وبلغنا عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والمسرات، ونشكره سبحانه وتعالى على ما آتانا من الخير والنِعم، سائلين المولى أن يجعل هذا العيد السعيد بهجة لوطننا وأمتنا والعالم أجمع. وكل عام وأنتم بخير».

وتلقى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان أمس التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك هاتفياً من زعماء وقادة ورؤساء وكبار المسؤولين في دول العالم العربي والإسلامي، حيث بادلاهم التهنئة بهذه المناسبة المباركة، سائلين الله عز وجل أن يعيدها على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير والمسرات.

وفي المدينة المنورة أدت جموع المصلين صلاة العيد في المسجد النبوي، يتقدمهم الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة والأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة وسط أجواء مفعمة بالإيمان والفرحة بقدوم عيد الفطر.

وأمَّ المصلين إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور علي الحذيفي الذي كبّر الله تعالى وحمّده على ما مَنّ به على المسلمين من صيام وقيام الشهر الفضيل حتى أشهدهم يوم الجوائز ليكبّروا الله على ما هداهم.

فيما أديت الصلاة في جميع المناطق في السعودية، التي تقدمها أمراء المناطق، وأمها عدد من المشايخ الذين أوصوا المسلمين بتقوى الله في السر والعلن، داعين الله أن يتقبل صيام الجميع وقيامهم، بينما استقبل أمراء المناطق في وقت لاحق أمس كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين والمواطنين المهنئين الذين قدموا لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.



السعودية


السعودية


الملك سلمان


عيد الفطر


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 24 يوليو 2024 - 02:02

زلزالان بقوة 5.7 درجات وعدة هزات ارتدادية على الحدود بين بنما وكوستاريكا

الأحد 21 يوليو 2024 - 19:47

الولايات المتحدة.. بايدن يعلن رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية

الأحد 21 يوليو 2024 - 09:37

زلزال بقوة 6,2 درجات يضرب غواتيمالا

السبت 20 يوليو 2024 - 22:49

جمهورية الكونغو الديمقراطية.. ارتفاع “مطرد” في حالات الإصابة بجدري القردة