السعودية: ضبط عمالة محطات الوقود المتلاعبة في الأسعار

أعلنت جهات رسمية سعودية، مساء الأربعاء، ضبط عمالة تتلاعب في قراءة العدادات الخاصة بمضخات تعبئة الوقود، بعد ورود بلاغات لوزارة التجارة، وتداول فيديوهات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تلاعبهم بالأسعار.

وأوضحت وزارتي “التجارة” و”الطاقة” والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، في بيان، أنه تم الوقوف على عدد من محطات الوقود بناء على البلاغات الواردة لوزارة التجارة من عدد من المستهلكين، مضيفة أنه جرى التحقق من سلامة المضخات، وتبين قيام عدد من العمالة باسترجاع قراءات سابقة لعدادات مضخات الوقود وتغييرها إلى السعر الأعلى.

وبحسب البيان، تهدف خاصية إعادة قراءة العدادات لحفظ آخر 10 قراءات سابقة لأغراض محاسبية، حيث يتم العودة إليها في حال وجود أي شكاوى أو بلاغات، مشيراً إلى أنه سيتم دراسة إمكانية تقنين هذه الخاصية من قبل “هيئة المواصفات” ممثلة في برنامج “تقييس” بالتنسيق مع الشركات المصنعة، بما يخدم مصلحة المستهلك.

وأكد البيان أن العمل جارِ لاستكمال الإجراءات وضبط هذه المخالفات في عدد من المحطات بالمنطقة الشرقية ومحافظة جدة، وإحالة العمالة المخالفة للجهات الأمنية لإبعادهم عن البلاد، وعدم السماح لهم بالعودة إليها مرة أخرى للعمل.

وشددت “التجارة” و “الطاقة” و “المواصفات السعودية ” على حرصهم الدائم لحماية وحفظ حقوق المستهلكين، ومباشرة شكاواهم وبلاغاتهم عبر القنوات الرسمية.


قد يعجبك أيضا