Advertisement

الرئيس إردوغان علاقتنا مع السعودية سترتقي إلى مستوى متميز

أحداث الداخلة ـــ مواقع الثلاثاء 3 مايو 2022 - 00:36
انقرة – العرب اليوم

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن العلاقات مع السعودية سترتقي إلى مستوى متميز جداً في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنه تناول ذلك خلال مباحثاته مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، خلال زيارته إلى جدة الأسبوع الماضي.
وأضاف إردوغان، في تصريحات عقب أدائه صلاة عيد الفطر في أحد مساجد إسطنبول أمس (الاثنين)، أن هناك تطورات إيجابية للغاية مع منطقة الخليج، وأن زيارته للسعودية يومي الخميس والجمعة الماضيين، ولقاءه مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والمباحثات التي أجراها مع ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، سيكون لها الأثر الإيجابي على علاقات البلدين التي ستشهد تطوراً كبيراً في مختلف المجالات، وأنها ستشكل مخرجاً مهماً في هذا الإطار، خصوصاً في قطاع السياحة، مضيفاً: «أثق بأن زيارات أشقائنا السعوديين إلى تركيا ستزداد بشكل أكبر».
وتابع إردوغان أن العلاقات السعودية – التركية سترتقي إلى مستوى متميز جداً في بقية المجالات، قائلاً: «لقد تناولنا هذا الأمر خلال المحادثات الثنائية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان». ولفت الرئيس التركي إلى أن توافد السياح السعوديين سيسهم في تعزيز الحركة السياحية في تركيا، معبراً عن تفاؤله بأن الموسم السياحي هذا العام سيكون جيداً جداً.
وكان إردوغان قد وصف في تصريحات سابقة، زيارته إلى السعودية، بـ«الناجحة»، واعتبرها بداية لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين، إذ كشف أنه تمت مراجعة العلاقات التركية – السعودية من جميع جوانبها مع القيادة السعودية، مشيراً إلى أنه تم تبادل وجهات النظر بشأن قضايا إقليمية ودولية، وبحث الخطوات المشتركة لتطوير العلاقات في المرحلة المقبلة.
ولفت إلى أن الجانبين السعودي والتركي ناقشا سبل التعاون في الصناعات الدفاعية، وزيادة التدفقات الاستثمارية والتجارية، واستعادة الزخم في التجارة بين البلدين وإزالة العقبات الجمركية وتشجيع الاستثمارات والمشاريع التي يمكن أن يتولاها المقاولون الأتراك، وقال: «اتفقنا مع السعودية على إعادة تفعيل الإمكانات الاقتصادية الكبيرة من خلال فعاليات تجمع مستثمري البلدين»، معرباً عن ترحيبه بقرار استئناف الرحلات الجوية المجدولة بشكل متبادل بين البلدين بعد الفترة التي تم التركيز فيها على مكافحة وباء كورونا. وأشار إلى أنه أكد بشكل خاص على الأهمية التي توليها بلاده لتشجيع السياحة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

arabstoday
Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 24 يوليو 2024 - 02:02

زلزالان بقوة 5.7 درجات وعدة هزات ارتدادية على الحدود بين بنما وكوستاريكا

الأحد 21 يوليو 2024 - 19:47

الولايات المتحدة.. بايدن يعلن رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية

الأحد 21 يوليو 2024 - 09:37

زلزال بقوة 6,2 درجات يضرب غواتيمالا

السبت 20 يوليو 2024 - 22:49

جمهورية الكونغو الديمقراطية.. ارتفاع “مطرد” في حالات الإصابة بجدري القردة