الدورة السادسة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج” مابين 14 و20 غشت الجاري

ستنعقد الدورة السادسة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”، وهي حدث رياضي يرتكز على الوصول إلى الكويرة من خلال “الكايت سورف” انطلاقا من الداخلة، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 غشت الجاري.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف “الجمعية المغربية للكايت سورف”، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع وبشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، حسب بلاغ للمنظمين.

ويهدف هذا الحدث، الذي يندرج في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثانية والأربعين لاسترجاع إقليم وادي الذهب، إلى خلق دينامية جديدة في الداخلة، التي أضحت في الآونة الأخيرة وجهة مميزة لهواة ومحترفي رياضة الألواح الشراعية الطائرة “الكايت سورف”.

ووفقا للمنظمين، فإن “داون وايند” هو نمط ملاحة يسمح لممارسي رياضة “الكايت سورف” بالتنقل في اتجاه الريح وسحب الانحدار دون محاولة التحرك عكس اتجاه الريح، وبالتالي دون العودة إلى نقطة البداية في الساحل.

ويشكل هذا الحدث الرياضي الدولي مناسبة سانحة للمشاركين لاكتشاف المناظر الطبيعية والكثبان الرملية والشواطئ الخلابة التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية للمملكة، على امتداد 500 كيلومتر من السواحل الممتدة بين الداخلة والكويرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي