الداخلة – وادي الذهب.. أزيد من 2600 مترشح يجتازون الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا

بلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين يجتازون اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (يونيو 2023)، على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، ما مجموعه 2676 مترشحا، بينهم 57 في المئة من الإناث.

وتتوزع هذه الفئة على ما مجموعه 1567 مترشحا ومترشحة من التعليم العمومي، في مقابل 233 مترشحا ومترشحة من التعليم الخصوصي، في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 876 مترشحا، بينهم 394 من الإناث.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، محمد فوزي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، على هامش زيارة تفقدية لمركز الامتحانات بثانوية “الإمام مالك” التأهيلية، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2023 انطلقت في “ظروف عادية” بمختلف مراكز الامتحان التابعة لإقليم وادي الذهب.

وأضاف “تمت تعبئة جميع الوسائل لضمان حسن سير هذا الاستحقاق الوطني، بهدف ضمان المساواة وتكافؤ الفرص بالنسبة لجميع المترشحين”.

وأشار السيد فوزي إلى أن نسبة المترشحين المسجلين في قطب الشعب العلمية تبلغ حوالي 67 في المئة، مضيفا أن نسبة المترشحين الأحرار تبلغ 32 في المئة.

ووفقا لمعطيات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، فقد تم تخصيص 10 مراكز للامتحان، تتوزع على 09 مراكز بمديرية وادي الذهب، منها مركز بالسجن المحلي بالداخلة حيث يجتاز 22 مترشحا امتحانات نيل شهادة البكالوريا، في حين تم تخصيص مركز واحد للامتحان بمديرية أوسرد.

وفي هذا الإطار، عبأت الأكاديمية الموارد البشرية الكافية من أجل تدبير هذه المحطة من رؤساء المراكز وأطقم الكتابة والملاحظين ومراقبي الجودة والمداومين والمكلفين بالحراسة ولجن إقليمية لزجر الغش حرصا على توفير الظروف الملائمة لاجتياز هذه الامتحانات بنزاهة وشفافية.

ويجرى هذا الاستحقاق الوطني أيام 6 و7 و8 يونيو الجاري بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني، ويومي 9 و10 يونيو بالنسبة للقطب الأدبي والأصيل.

وسيتم الإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا برسم دورة يونيو 2023 يوم 19 يونيو الجاري، فيما سيتم إجراء اختبارات الدورة الاستدراكية خلال الفترة الممتدة من خامس إلى ثامن يوليوز المقبل.

قد يعجبك أيضا