الداخلة .. لقاء تواصلي مع ممثلي الهيئات السياسية واللوائح المرشحة لانتخابات 8 شتنبر

انعقد، اليوم الجمعة، بمقر ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، لقاء تواصلي مع المنسقين الجهويين للأحزاب السياسية ووكلاء لوائح المرشحين للاستحقاقات الانتخابية المزمع إجراؤها في الثامن من شتنبر المقبل.

وخصص هذا اللقاء، الذي حضره أعضاء اللجنة الجهوية لتتبع الانتخابات بالداخلة – وادي الذهب، لإطلاع المنسقين الجهويين للأحزاب السياسية ووكلاء لوائح المرشحين لانتخابات 8 شتنبر، على الإجراءات القانونية والتدابير الصحية المتعلقة بالحملة الانتخابية، في ظل الوضعية الوبائية الراهنة.

وتتمثل هذه الإجراءات، على الخصوص، في عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف الاكتظاظ، ونصب خيام بالفضاءات العمومية، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، ومنع توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين، وكذا بمقرات السكن.

وفي كلمة بهذه المناسبة، دعا والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، الحاضرين إلى الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية طيلة فترة هذه الاستحقاقات، التي تتزامن مع ظرفية صحية استثنائية تشهد فيها المملكة ارتفاعا في المنحنى الوبائي.

وذكر السيد بنعمر بأهمية المقتضيات والضوابط الواجب الالتزام بها من أجل ضمان منافسة شريفة ونزيهة بين جميع الأحزاب المشاركة، مؤكدا الحرص على حسن سير وتنظيم هذه العملية الانتخابية المقبلة، بتنسيق مع الهيئة القضائية.

وأشار والي الجهة، في هذا الصدد، إلى ضرورة تعبئة جميع المتدخلين وحثهم على تخليق الحملة الانتخابية ومحاربة كل عمل مشين، من أجل ربح رهان هذه الاستحقاقات الوطنية، والمساهمة في تطوير الممارسة الديمقراطية.

يذكر أن الحملة الانتخابية برسم هذه الاستحقاقات الوطنية انطلقت في الساعة الأولى من يوم أمس الخميس 26 غشت 2021 وستنتهي في الساعة الثانية عشر (12) ليلا من يوم الثلاثاء 7 شتنبر 2021، وذلك بعد انصرام الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم هذه الانتخابات، والتي امتدت ما بين 16 و25 غشت الجاري.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي