الداخلة .. حملات المراقبة تواصل إطاحتها بالقوارب الغير قانونية بسواحل الإقليم

مساحة اعلانية

أحداث الداخلة ـــ البحر نيوز

 

تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة بتنسيق مع البحرية الملكية، من حجز قارب صيد تقليدي غير قانوني، بمعطيات مزورة على مستوى الاسم و رقم التسجيل .

 

وأكدت مصادر عليمة من مندوبية الصيد البحري بالداخلة، أن العملية تمت بتنسيق مع البحرية الملكية، و الدرك الملكي البحري، و السلطات المعنية، حيث مكنت العملية من حجز قارب صيد تقليدي غير قانوني، بمعطيات مزورة من الاسم، ورقم التسجيل، و دون توفره على بطاقة الرفيد، التي تحدد قانونيته لمزاولة أنشطة الصيد البحري.

 

وتم حجز القارب التقليدي بكل معداته المستخدمة في الصيد الجائر، وكذا حصيلة الصيد. فيما تم تدمير الشحنة، و إحراق القارب التقليدي الذي كان يحمل “AIN CHGAG”. كما تم تحرير محضر مفصل بالواقعة .

 

و كثفت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة من زياراتها إلى نقاط التفريغ التابعة لنفوذها، للوقوف على السير الطبيعي لأنشطة الصيد البحري، و كدا لتفعيل دورها في المراقبة، و التتبع بتنسيق مع البحرية الملكية.

 

وتشير الأرقام المحصلة إلى إرتفاع عدد القوارب التقليدية الغير قانونية التي تم حجزها في الفترة الآخيرة، نتيجة الحملات المكثفة لأجهزة المراقبة، في ظل العواقب الوخيمة التي تسببها ممارسات الصيد غير القانونية على استدامة الثروات، وعلى النظم الإيكولوجية البحرية، وكدا على الحالة السوسيو اقتصادية للعاملين في قطاع الصيد.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي