الداخلة.. أزيد من 300 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات

استفاد أزيد من 300 شخص من مجموعة من الخدمات العلاجية والاستشارات المجانية المقدمة، في إطار حملة طبية متعددة التخصصات نظمت، اليوم الخميس، بمدينة الداخلة.

ومك ن هذا العمل الاجتماعي، الذي نظمته جمعية لجواد للتنمية المستدامة بشراكة مع منظمة “ميرسي وورلد” غير الحكومية الأمريكية، ساكنة إقليم وادي الذهب من الاستفادة من خدمات طبية للقرب ذات جودة في تخصصات متعددة.

وشملت هذه المبادرة الإنسانية، التي عبأت طاقما مكونا من 18 طبيبا أمريكيا، تقديم خدمات علاجية في مجال الطب العام والمتخصص، لاسيما طب العيون وطب الأطفال وطب الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى علاج الأسنان.

وأبرزت رئيسة جمعية لجواد للتنمية المستدامة، مابيها أهل الشيعة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تروم تقريب الخدمات الصحية من الفئات الهشة، مشيرة إلى أنها تجسد روح التعاون والتضامن.

وأوضحت أنه سيتم التوقيع على اتفاقية شراكة في مجال الصحة بين جمعية لجواد للتنمية المستدامة ومنظمة “ميرسي وورلد” غير الحكومية الأمريكية، بغية تنظيم حملات طبية متعددة التخصصات سنويا، لاسيما جراحة العيون وحصص الترويض الطبي.

من جهته، أكد رئيس منظمة “ميرسي وورلد”، تاي تشانغ، أن الحملة الطبية جرت في ظروف جيدة، مضيفا أن هذه المبادرة مكنت من الاستجابة لاحتياجات الساكنة في مجال الخدمات الطبية.

ويتم، سنويا، تنظيم حملات طبية مماثلة في إقليم وادي الذهب، في إطار تقريب الخدمات الطبية للساكنة المحلية، بمشاركة أطر طبية من مختلف التخصصات.

قد يعجبك أيضا