Advertisement

الخطاط ينجا يترأس وفدا من منتخبي الأقاليم الجنوبية في جولة أوروبية للتباحث بخصوص ملف الوحدة الترابية

أحداث الداخلة الجمعة 14 يونيو 2019 - 20:17

أحداث الداخلة 

 

يترأس السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، وفدا من منتخبي الأقاليم الجنوبية المغربية الذي يقوم بزيارة للدول الإسكندنافية و آيرلندا و آيسلندا و ألمانيا.

ويضم الوفد المغربي كل من السيد محمد الرزمة رئيس لجنة العلاقات الخارجية و الدفاع في مجلس المستشارين، السيد أحمد لخريف عضو مجلس المستشارين، النعمة ميارة رئيس الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، فاطمة سيدة نائبة رئيس المجلس الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء و امربيه ربو شيبة عضو المجلس الإقليمي لطرفاية.

الوفد عقد عدة لقاءات مع مسؤولين وديلبوماسيين في كل من النرويج والسويد وآيرلندا وآيسلندا حول آخر تطورات قضية الصحراء المغربية، على ضوء المستجدات الأخيرة، حيث أكد أعضاء الوفد المغربي أن مخطط الحكم الذاتي المقترح من قبل المملكة يعد الاكثر واقعية ومصداقية، من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي ومتوافق بشأنه لهذا النزاع المفتعل، مسلطا الضوء كذلك على الدينامية التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية خاصة بعد انطلاقة النموذج التنموي الجديد الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ومن المرتقب أن يحط الوفد الرحال بالعاصمة الألمانية برلين، آخر محطة في هذه الجولة، من أجل التباحث مع المسؤولين الألمان وإطلاعهم على حقيقة الأوضاع وما تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة من أمن واستقرار وتنمية.

 

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Google News تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أحداث الداخلة على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 20 يوليو 2024 - 20:13

المغرب يرحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول التبعات القانونية المترتبة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية

الجمعة 19 يوليو 2024 - 20:29

المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي: انتخاب المغرب في شخص السيدة نادية عنوز عضوا في المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد

الخميس 18 يوليو 2024 - 20:26

مجلس النواب.. الدعوة إلى تغليب روح التوافق من أجل إخراج القانون التنظيمي المتعلق بالإضراب إلى حيز الوجود

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 20:16

وفد فلسطيني يشيد بمبادرات جلالة الملك النبيلة لتخفيف معاناة الفلسطينيين