الخطاط ينجا: التشغيل من بين أهم الأولويات المسطرة في برنامج المجلس الجهوي

مساحة اعلانية

أحداث الداخلة 

 

ترأس اليوم الثلاثاء، السيد أنس الدكالي وزير الصحة ممثلا للحكومة اللقاء الجهوي للتشغيل و التكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، بحضور السيد لمين بنعمر والي الجهة والسيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي.

 

في كلمة له بالمناسبة أشار السيد الرئيس إلى أن التشغيل لا يزال من بين أهم الأولويات المسطرة في برنامج المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، و ذلك من خلال الرؤية الإستراتيجية الرامية إلى خلق 24000 فرصة شغل في أفق 2025، و هو ما تجسده رؤية إدماج الشباب من خلال برنامج المخطط الجهوي.

 

الاجتماع الذي حضره عدد من المسؤولين والمنتخبين، تميز بتقديم مداخلات متنوعة، وأهمها العرض الشامل لأهم المشاريع التي أشرف عليها المجلس الجهوي الذي قدمه السيد المدير العام للمصالح، ومساهمة المجلس في قطاع التكوين والتشغيل الموجه للشباب، والذي يهدف إلى تخفيض نسبة البطالة من 10% الى 6% سنة 2025.

 

من جهته ذكّر السيد الوزير بالخطابات الملكية التي تحث على ضرورة إدماج الشباب في سوق الشغل، وإلزامية إنجاح خطة العمل المتخذة للنهوض بهذا القطاع و بلورة سياسة الدولة للدفع به.

 

اللقاء الذي يأتي تزامنا مع اللقاء الوطني حول التشغيل و التكوين حضره أطر الجهة و رؤساء المصالح الخارجية و فعاليات المجتمع المدني.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي