الخطاط: التعبئة التي أبان عنها الفاعلون المحليون بالأقاليم الجنوبية كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي

مساحة اعلانية

أحداث الداخلة ـــ و م ع

 

أكد رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط، أن التعبئة التي أبان عنها الفاعلون المحليون بالأقاليم الجنوبية للمملكة كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي.

 

جاء ذلك عقب مصادقة البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء 16 يناير، باستراسبورغ، على الاتفاق الفلاحي المغرب الاتحاد الأوروبي، بأغلبية ساحقة.

 

وأبرز الخطاط في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء الدور الذي قام به هؤلاء الفاعلين، من منتخبين برلمانيين وجهويين وإقليميين ومحليين، وممثلي الغرف المهنية، وفعاليات المجتمع المدني، من أجل حث البرلمان الأوروبي على المصادقة على الاتفاق الفلاحي لأثره المباشر على التنمية في المنطقة.

 

وقال “نحن كمنتخبين جد مرتاحين لهذه النتيجة ” مؤكدا على أن التعبئة التي أبان عنها الفاعلون المحليون في الأقاليم الجنوبية للمملكة “كان لها صدى إيجابيا داخل البرلمان الأوروبي”.

 

وأعرب رئيس جهة الداخلة وادي الذهب عن شكره للبرلمانيين الأوروبيين عن روح المسؤولية التي أبانوا عنها، وهو ما من شأنه فتح آفاق جديدة أمام الشراكة متعددة الأبعاد التي تجمع المغرب بالاتحاد الأوروبي. وصادق البرلمان الأوروبي على الاتفاق الفلاحي المغرب الاتحاد الأوروبي بـ 444 صوتا مقابل 167.

 

ويتعلق الأمر بخطوة جديدة في العلاقات بين الطرفين، كما يأتي عقب التطورات الإيجابية الأخيرة التي شهدت تعزيز الطرفين للأمن القانوني لاتفاقياتهما التجارية، وكذا لشراكتهما الاستراتيجية المتعددة الأشكال.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي