معظم حرائق الغابات التي اجتاحت شمال الجزائر منذ أسبوع “أضحت تحت السيطرة”

ذكرت المديرية العامة للوقاية المدنية أن معظم حرائق الغابات التي اجتاحت شمال الجزائر منذ أسبوع “أضحت تحت السيطرة” و”لم تعد تشكل خطرا على السكان”.

وأفاد العقيد فاروق عاشور، نائب المدير العام للوقاية المدنية المكلف بالتواصل، في تصريح صحافي، بأن “معظم الحرائق أضحت تحت السيطرة ولم تعد تشكل خطرا على السكان”.

وشدد على أن جهود وحدات الوقاية المدنية تتركز حاليا على “حماية المناطق السكنية، خاصة في ولايات الطارف وبجاية وجيجل وتيزي وزو”.

وبخصوص آخر المعطيات حول انتشار الحرائق، شدد المسؤول ذاته على “استمرار الجهود لإخماد 19 حريقا في 11 ولاية”، مبرزا أنه “تم إخماد أكثر من 74 حريقا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وذكرت الوقاية المدنية، في بيان، أن فرقها “تواصل مكافحة 19 حريقا في 10 ولايات، منها ستة في بجاية وثلاث في الطرف”.

من ناحية أخرى، أضاف المصدر ذاته أنه لم يتبق سوى حريقين لم تتم السيطرة عليهما بعد في تيزي وزو بمنطقة القبائل، التي شهدت أكبر الحرائق وأهم الخسائر البشرية.

وبحسب ذات المصدر، تمكنت وحدات الوقاية المدنية خلال الـ24 ساعة الماضية من إخماد 74 حريقا في 12 محافظة، منها 17 في منطقة تيزي وزو لوحدها.

ويشهد شمال الجزائر كل سنة حرائق غابات، لكن الظاهرة تفاقمت أكثر، ففي سنة 2020 أتت النيران على حوالي 44 ألف هكتار من الأحراش.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي