التشغيل و الصحة و التعليم اولويات التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب

أكد حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب أن التعليم والصحة والتشغيل هي أهم أولويات المواطنين في المرحلة المقبلة .

وسيعمل حزب الحمامة بالداخلة على النهوض بهذه القطاعات والتي تتعلق بتحسين قطاع التعليم عبر مدارس عمومية منصفة للتلميذ والمدرس و قطاع الصحة بتوفير التغطية الصحية للجميع و تحسين اوضاع المستشفيات و الاطر الطبية ،و التشغيل عبر تبسيط المساطر و تشجيع فعلي للمقاولة الصناعية و الفلاحية وخلق مناصب للشغل .

وحث حزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة على ضرورة الاشتغال على خلق فرص عمل لائقة بالشباب تضمن العيش الكريم وتتماشى مع مؤهلات جميع الشباب دون استثناء.

ويرى حزب الحمامة بالداخلة أن القضاء على مشاكل التعليم رهين بالقضاء على الهدر المدرسي وتحسين الخدمات المقدمة من نقل و إطعام مدرسي وأن توفير تعليم في المستوى يتم عبر تحسين جاذبيته وعبر توفير أمثل الظروف للتمدرس .

ويؤكد الحزب على أن أول خطوة لإصلاح قطاع الصحة تمر عبر ضبط مسار العلاج بشكل أولي، عبر توفير مراكز علاجية كمقترح سيساهم في توجيه مسار العلاج وتحسين الاستفادة من الخدمات الصحية وتشجيع الأطباء على العمل عبر توفير ظروف عمل وتعويضات مناسبة .

ويعد النهوض بهذه القطاعات الأساسية من أولويات الأحرار في برنامجه الإنتخابي والتي تجسد قرب حزب التجمع الوطني للأحرار من المواطنين بالجهة .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي