التحاق أزيد من 30 ألف تلميذ بالمؤسسات التعليمية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب

أحداث الداخلة
2021-10-02T22:30:55+01:00
أخبار الداخلة
أحداث الداخلة2 أكتوبر 2021
التحاق أزيد من 30 ألف تلميذ بالمؤسسات التعليمية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب

التحق، اليوم الجمعة، 30 ألفا و150 تلميذ وتلميذة بالمؤسسات التعليمية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب برسم الموسم الدراسي 2022/2021، من بينهم 5774 من المسجلين في التعليم الخصوصي.

وأكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بوادي الذهب، محمد فوزي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الدخول المدرسي جرى في ظروف “عادية”، حيث توافد التلاميذ على مدارسهم في احترام للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح السيد فوزي أنه في إطار الدعم الاجتماعي، استفاد التلاميذ من كتب وأدوات مدرسية حتى يتمكنوا من بدء دروسهم.

وأبرز أن الدخول المدرسي الجديد عرف تعبئة كبيرة من قبل جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ وكذا الأطر التربوية، مشيرا إلى أن كل الشروط متوفرة لإنجاح الدخول المدرسي.

وحسب معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، فقد تم تسجيل حوالي 18 ألفا و242 تلميذا في السلك الابتدائي من التعليم العمومي، من بينهم 4500 في التعليم الخصوصي.

وبخصوص السلك الثانوي الإعدادي، بلغ عدد التلاميذ في التعليم العمومي 6452 تلميذا في مقابل 854 تلميذا في القطاع الخصوصي.

أما بالنسبة للسلك الثانوي التأهيلي، فقد بلغ عدد الملتحقين 4602 تلميذا وتلميذة، من بينهم 420 في التعليم الخصوصي. وسيواصل هؤلاء التلاميذ دراستهم في 42 مدرسة ابتدائية، و19 مؤسسة للتعليم الثانوي الإعدادي، و11 مؤسسة للتعليم الثانوي التأهيلي.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد قامت بهدف ضمان السلامة الصحية للمتعلمين والأساتذة والأطر البيداغوجية والإدارية، بتحيين البروتوكول الصحي، بتعاون مع وزارة الصحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.