البنتاغون لا نزود كييف بمعلومات استخبارية عن أماكن القادة العسكريين

واشنطن- العرب اليوم

 نفى المتحدث باسم البنتاغون قيام الولايات المتحدة بتزويد السلطات في كييف بمعلومات استخبارية حول مكان وجود القادة العسكريين الروس في أوكرانيا. وقال جون كيربي: “توفر الولايات المتحدة معلومات استخباراتية في ساحة المعركة لمساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن بلادهم. تحدثنا عن ذلك. نحن لا نقدم معلومات استخباراتية عن مواقع كبار القادة العسكريين الروس في ساحات القتال، ولا نشارك في اتخاذ القرارات بشأن اختيار أهداف الضربات العسكرية الأوكرانية”.

وأضاف: “بصراحة، الأوكرانيون لديهم الكثير من المعلومات أكثر مما نمتلكه. فهم في بلدهم وأرضهم. ولديهم طرقهم الفعالة لجمع المعلومات الاستخباراتية. يدمج الأوكرانيون المعلومات التي نشاركها نحن والشركاء الآخرون، مع تلك التي يجمعونها بأنفسهم. وبعد ذلك يتخذون قراراتهم وإجراءاتهم بأنفسهم”.وقال جون كيربي: “توفر الولايات المتحدة معلومات استخباراتية في ساحة المعركة لمساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن بلادهم. تحدثنا عن ذلك. نحن لا نقدم معلومات استخباراتية عن مواقع كبار القادة العسكريين الروس في ساحات القتال، ولا نشارك في اتخاذ القرارات بشأن اختيار أهداف الضربات العسكرية الأوكرانية”.

وأضاف: “بصراحة، الأوكرانيون لديهم الكثير من المعلومات أكثر مما نمتلكه. فهم في بلدهم وأرضهم. ولديهم طرقهم الفعالة لجمع المعلومات الاستخباراتية. يدمج الأوكرانيون المعلومات التي نشاركها نحن والشركاء الآخرون، مع تلك التي يجمعونها بأنفسهم. وبعد ذلك يتخذون قراراتهم وإجراءاتهم بأنفسهم”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هاميلتون يؤكد أن فورمولا-1 تزدهر في الولايات المتحدة

بلينكن يصرح الولايات المتحدة ستدعم بقوة سعي فنلندا والسويد لعضوية الناتو

arabstoday
قد يعجبك أيضا