الأمين العام لحلف الناتو يمتنع عن الإدلاء بأي تكهنات بشأن

أحداث الداخلة ـــ مواقع
أحداث دولية
الأمين العام لحلف الناتو يمتنع عن الإدلاء بأي تكهنات بشأن
واشنطن ـ العرب اليوم

امتنع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ عن الإدلاء بأي تكهنات بشأن موعد انتهاء النزاع في أوكرانيا، وكذلك عن تقييم عواقبه المحتملة. وقال ستولتنبرغ في تصريح لصحيفة “فيستي” الصربية، ردا على طلب الصحفي التعلي على المواعيد المحتملة لانتهاء النزاع: “من المستحيل التكهن كم وقتا ستستمر الحرب في أوكرانيا وما ستكون عواقبها الطويلة الأمد”.

وأضاف: “من المهم مواصلة دعم أوكرانيا، بغض النظر عن كم وقتا سيتطلب ذلك. بالطبع، كل الدعم العسكري والاقتصادي والإنساني الذي نقدمه لأوكرانيا له ثمن عال، لكن ثمن التخلي عن دعم أوكرانيا سيكون أعلى بكثير”.

واعتبر أن عدم تقديم الدعم لأوكرانيا كان يتناقض مع المصالح الأمنية للغرب، لأنه من شأن ذلك أن “يجعل أوروبا في موقع حساس أكثر”.

وشدد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ على ضرورة الحفاظ على الاتصالات مع روسيا حول الحد من التسلح وتقليل المخاطر وعدم التنازع.وقال ستولتنبرغ يوم الخميس عبر قناة “سي إن إن”، أنه “لن تكون علاقة الناتو بروسيا هي نفسها، لكن يجب الحفاظ على الاتصالات بشأن الحد من التسلح وتقليل المخاطر وعدم التنازع”.

وأضاف: “في رأيي، لا يزال من المبكر جدًا تحديد شكل علاقاتنا مع روسيا في المستقبل. هي بالتأكيد لن تبقى على حالها، ولن نعود إلى ما يمكن أن نسميه الحياة الطبيعية.”

وشدد ستولتنبرغ على أنه “من المستحيل العودة إلى ما كانت عليه علاقاتنا. لكن من الضروري الحفاظ على بعض التفاعل مع روسيا بشأن قضايا مثل الحد من التسلح وتقليل المخاطر وعدم التنازع”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

arabstoday

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة