إنطلاق فعاليات النسخة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بالداخلة

أحداث الداخلة

 

أشرف والي الجهة، مرفوقا برئيس المجلس الجهوي وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الداخلية والخارجية وفعاليات المجمع المدني، مساء اليوم اليوم الإثنين، على انطلاقة فعاليات النسخة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بالداخلة.

 

ويأتي تنظيم هذا المعرض، تفعیلا لاستراتیجیة وزارة الثقافة والشباب والریاضة –قطاع الثقافة- الرامیة إلى ترسیخ الفعل القرائي عبر ربوع المملكة و دعم الكتاب و تقریبھ من المواطنات و المواطنین، وتنفیذا للبرنامج السنوي للمعارض الجھویة للكتاب و للبرنامج التنموي المندمج لجھة الداخلة وادي الذھب.

 

وينظم هذا المعرض من طرف المدیریة الجھویة للثقافة بالداخلة، و بدعم من مدیریة الكتاب و الخزانات و المحفوظات، و بتعاون مع ولایة الجھة ومجلس الجھة و الجماعة الحضریة للداخلة، وذلك  تحت شعار: “خیر جلیس في الزمان كتاب” في الفترة الممتدة من 18نونبر2019 إلى غایة 25منھ، بالفضاء المجاور لدار الثقافة الولاء بشارع الولاء بالداخلة.

 

و تعرف دورة ھذه السنة مشاركة 36 عارضا یمثلونمكتبات و دور نشر وطنیة و مؤسسات عمومیة تعنى بمجال النشر و الكتاب، یقدمون عرضا وثائقیا متخصصا في مجال القراءة والكتاب،كما ستعرف ھذه الدورة انفتاحا وتلاقحا مع بعض الثقافات الأجنبیة من خلال أروقة للثقافة الإسبانیة ممثلة بأكادیمیة كناریـا للغة ،وذلكقصد اثراء وإغناء المشھد الثقافي لھذه الدورة.

 

كما تتمیز النسخة العاشرة للمعـــرض الجھوي للكتـــاب والنشر بجـھة الداخـــلة -وادي الذھب – والتي تحتفي بمجلس الجالیة المغربیة بالخارج كضیف شرف – ببرنامج ثقافي وتنشیطي حافل یتضمن نـدوات فكـریة و لقـاءات تفاعلیة و توقیعـات لكتب جدیدة، بالإضافة لأنشطة ترفیھیة ھادفة و ورشات تحسیسیة وتربویة موجھة للأطفال.

 

 

قد يعجبك أيضا