إنتخاب الراغب حرمة الله رئيسا لشبكة المنتخبين الشباب المحليين بإفريقيا

أحداث الداخلة1 نوفمبر 2022
أحداث الداخلة
مجتمع
إنتخاب الراغب حرمة الله رئيسا لشبكة المنتخبين الشباب المحليين بإفريقيا

 

توجت أشغال الجمع العام المنعقد أمس الاثنين بمدينة طنجة بإنتخاب رئيس جماعة الداخلة السيد الراغب حرمة الله بالإجماع رئيسا لشبكة المنتخبين الشباب المحليين بإفريقيا التابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية CGLUA، وذلك بعد أن حاز ثقة ممثلي مختلف الجهات الست بالقارة الإفريقية.

إنجاز يعزز الدبلوماسية الموازية لبلادنا في الدفاع عن قضاياها العادلة بالقارة، وخاصة ما يتعلق بتحصين الوحدة الترابية والذود عنها، كما يعكس إنتخاب الشاب الراغب حرمة الله من لدن المشاركات والمشاركين بالجمع العام التأسيسي لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا، اعترافا صريحا بالمجهودات التي تبذلها بلادنا في إشراك الشباب في مسيرة التنمية، ومن خلال دعم مشاريع التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع البلدان الإفريقية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية بالقارة، والدفاع عن مصالحها، انسجاما مع الإرادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره بتطوير هذا التعاون الإفريقي، وتكريس البعد الإفريقي الذي يعد عنصرا حوهريا من عناصر هويتنا الإفريقية. كفاءة وقدرة الشباب المغربي

جدير بالذكر أن المنتدى التحضيري المنعقد بالرباط يوم الثالث من أكتوبر المنصرم كان قد شهد إنتخاب السيد الراغب حرمة الله نائبا لرئيس شبكة “يالو” “yello” عن جهة شمال إفريقيا بذات المنظمة، ليتوج هذا المسار بانتخابه اليوم وبالإجماع رئيسا لشبكة المنتخبين الشباب المحليين بإفريقيا.

وتهدف شبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا لتعزيز انخراط هذه الفئة من المنتخبين المحليين في العمل السياسي وتدبير الشأن المحلي ودعم القدرات، والحكامة الترابية الجيدة، وتحقيق التنمية المحلية، فضلا عن تمكين فئات الشباب من المساهمة في مسيرة التنمية ببلدانهم وبإفريقيا، وخلق فرص التواصل والتعاون والتضامن فيما بينهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة