إقليم بوجدور.. 6 ملايين درهم لتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب خلال الفترة (2019-2021)

مساحة اعلانية

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 6 ملايين درهم لدعم إنجاز مجموعة من المشاريع التنموية في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بإقليم بوجدور خلال الفترة الممتدة مابين (2019-2021).

وتتوزع هذه المشاريع، التي استفادت من الدعم الممول بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (مليون و500 ألف درهم)، ووكالة الجنوب (3 ملايين درهم)، والمجلس الإقليمي لبوجدور (مليون و500 ألف درهم)، على 6 تعاونيات، واتحاد تعاونيات، و4 شركات، وتضم في مجملها 76 مستفيدة ومستفيدا، من بينهم 8 حاصلون على شهادة الإجازة أو الماستر، و30 على دبلوم مهني، و38 حرفيا.

وتشمل هذه المشاريع، والتي تندرج في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي التضامني، معالجة وبيع المواد الأولية (الفضة والنحاس والجلد) ، وطرز الملابس بالحاسوب، وصناعة وبيع المجوهرات، وتطوير وعصرنة المصنوعات الجلدية التقليدية، واقتناء معدات وآليات البناء، وبيع وتركيب الرخام البلدي.

وبخصوص برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة لسنة 2021، خاصة محور صحة الأم والطفل، تم اقتناء جهاز للفحص بالموجات فوق الصوتية لفائدة مصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي ببوجدور.

ويسعى هذا المشروع إلى تعزيز الرعاية الصحية المقدمة للنساء الحوامل والنساء في سن الإنجاب، ومراقبة المرأة الحامل ومواكبة نمو الجنين طيلة فترة الحمل والاهتمام بتنمية الطفولة المبكرة عبر إجراء الفحوصات المنتظمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي