إعتقال شخصين بأكادير واشتوكة يشتبه بانتمائهم لـ”داعش”

اعتقال

تمكنت الاجهزة الامنية بإقليم أشتوكة أيت باها، من فك لغز العثور على راية بيضاء مكتوب عليها قولة ” الله وأكبر ” وجدت معلقة بعمود كهربائي يوم أمس السبت 17 أكتوبر الجاري ، بجانب إحدى الطرق بنفس الاقليم.

 

وحسب مصدر متطابق، فإن أحد الأشخاص تسلق عمودا كهربائيا وعلق عليه راية بيضاء بدوار أوخريب التابع لجماعة بلفاع إقليم اشتوكة أيت باها.

 

الواقعة عجلت بحلول عناصر الدرك الملكي و السلطات المحلية وعناصر من مديرية مراقبة التراب الوطني، و أجهزة أخرى بالمنطقة، حيث باشرت إجراءات التحقيق في النازلة، و أضافت ذات المصادر، بأنه تم توقيف شخص متهم بإعداد و تعليق الراية المذكورة، و تم تفتيش منزله، قبل أن يتم اقتياده إلى أحد المراكز للتحقيق الدقيق معه في الحادث، و التعرف ما إذا كانت له صلة بتنظيم إرهابي محضور.

 

وباكادير ، اعتقلت السلطات الامنية شخص ” ملتحي” كان قد ترك حقيبة وهرول مسرعا وهو يردد قولة ” الله وأكبر ” مما عجل بدورية أمنية بإعتقاله، قبل أن يكتشف ان الموقوف يعاني إضطراب نفسي وإحالته على طبيب نفسي مختص لمعرفة حالته النفسية .

 

وقائع غريبة، عادة فاعليها لهم اضطرابات نفسية، يعمدون على التشبه بعناصر ” داعشية” في أفعالهم مما يستدعي البحث والتقصي لمعرفة خلفيات هذه الافعال التي تدخل في خانة ” الاجرام”

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي