“أفاق تطوير الخطاب الإعلامي” محور ندوة بالداخلة

أحداث الداخلة

 

نظمت، منظمة شباب الإبداع فرع الداخلة، مساء اليوم السبت، بدار الثقافة الولاء، ندوة تحت عنوان “أفاق تطوير الخطاب الإعلامي”.

 

وأطر هذه الندوة كل من المدير الجهوي للإتصال، لبات الدخيل، وأحمد العهدي، أستاذ وباحث في المجال التربوي، وزكرياء آيت عبد المجيد، مدير مكتب القناة الثانية بالداخلة، وذلك بحضور عدد من صحفيي وصحفيات الجهة، وممثلي وسائل الإعلامي الجهوية والوطنية.

 

وفي تصريح للصحافة، أكد المدير الجهوي للإتصال، لبات الدخيل، أن هذه الندوة تأتي في إطار المبادرات الشبابية لدعم وتسليط الضوء على المشهد الإعلامي بشكل عام، سواء على المستوى الوطني أو الجهوي؛ مشيراً إلى أن مداخلته في هذه الندوة تطرق من خلالها إلى موضوع المحتوى الرقمي، وعلاقه بالخطاب الإعلامي.

 

وأشار لبات الدخيل، أنه “تمكنا من خلال هذه المداخلة من  فرز مجموعة من الإحصاءات والأرقام، من أجل تنوير الرأي العام حول خطورة التعاطي مع الرقمنة في مجموعة من الأضرار والتحديات التي لا تزال عائقاً نحو الخطاب الإعلامي”.

 

ومن جهته، قال “محمد حمية”، رئيس منظمة شباب الإبداع فرع الداخلة، أنه هذه الندوة مهمة في الوقت الحالي لأنه الإعلام يعتبر ركيزة أساسية في المجتمع، وأن هذه الندوة استضافت مجموعة من الأستاذة ذوي خبرة كبيرة في هذا المجال، والذين حاولو من خلال مداخلاتهم النقاش من الشباب المهتم بالمجال الإعلامي.

 

واختتمت هذه الندوة بمداخلات ونقاشات تمحورت حول تطوير الخطاب الإعلامي، وكذا إبرازه مساهمة الإعلامي الرقمي في تجويد المنظومة الإعلامية.

قد يعجبك أيضا