أجمل الوجهات السياحية العربية في عيد الفطر

يجتمع المسلمون في جميع أنحاء العالم خلال عيد الفطر مع أصدقائهم وعائلاتهم للاحتفال بهذه المناسبة على مدار ثلاثة أيام في معظم الأماكن. في الآتي، أجمل الوجهات السياحية العربية في عيد الفطر.

الإمارات العربية المتحدة

يحلو الاحتفال بالعيد على الطريقة الإماراتية في الإمارات العربية المتحدة

يحلو الاحتفال بالعيد على الطريقة الإماراتية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يتجمع الناس بأعداد كبيرة في المساجد والأماكن المفتوحة لأداء صلاة الفجر. ستلاحظ الإثارة على وجوه الأطفال وهم يتلقون “العيدية” من الكبار ويخرجون للاستمتاع بالألعاب النارية والمعارض التجارية والأشياء الجيدة.

تابعوا المزيد: أهم الوجهات السياحية في اليونان لإجازة صيفية

جميع مراكز التسوق الكبيرة والوحدات الترفيهية مفتوحة طوال اليوم للاستمتاع بالتسوق وتناول الطعام. هناك سلسلة من الأحداث التي يتم تنظيمها في هذه المراكز التجارية بما في ذلك الرسم على الوجوه.
تعتبر زيارة دبي دولفيناريوم فكرة جيدة خلال العيد، خاصة إذا كنت مسافرًا مع الأطفال. يتمتع الأطفال أيضًا بخيار المشاركة في اختبارات وألعاب مختلفة، مع تقديم جوائز رائعة. المعلم الرئيسي وأطول مبنى في دبي – برج خليفة – لا بد من زيارته لجميع السياح. يجب عليك أيضًا الذهاب في رحلة على ظهر الجمال على شاطئ جميرا وتخصيص أمسية لركوب القارب في خور دبي.
جرب بعض الأطباق الشرق أوسطية الأصيلة مثل طبق الغوزي، وهو لحم ضأن مشوي ويقدم مع الأرز وبعض المكسرات والخضروات المقلية.

تابعوا المزيد: شهر عسل ممتع في جزر فيرجن البريطانية

تونس

تونس وجهة جذابة في عيد الفطر

الملابس والألعاب الجديدة والهدايا والمحلات المضاءة والمزينة جيدًا والتي تبيع البضائع الجذابة، كلها عوامل جذب في تونس خلال عيد الفطر.
اعتمادًا على المنطقة التي تقيم فيها، ستتذوق مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية. إذا كنت مقيمًا في صفاقس، فيجب تجربة كرمولا، هو عبارة عن سمك متبل بالبصل والزبيب ومطبوخ بإتقان لإضفاء لمسة حلوة ومالحة على الطبق. البريك – معجنات مقلية محشوة بزيت الزيتون والبيض والتونة – هي واحدة من أكثر المقبلات شيوعًا في تونس.
نشأ الكسكس أيضًا في تونس ولا يزال الطبق المفضل لدى معظم الناس. احصل على وعاء من الكسكس التونسي من الحبوب الناعمة المطبوخة مع لحم الضأن والفلفل والحمص والبطاطس والجزر.
تشتمل مشاهدة المعالم السياحية في تونس على معالم تاريخية مليئة بالمرح والتسلية. يقع متحف باردو على بعد حوالي 4 كيلومترات شمال غرب وسط المدينة، ويضم مجموعة مذهلة من الفسيفساء الرومانية.
خطط لزيارة Palmeraie، وهي منطقة ضخمة بها أكثر من 2،00،000 نخلة وعدد من مزارع التين والرمان أيضًا. يمكنك استئجار دراجة والتمتع برحلة لاستكشاف الأرض الشاسعة.
استرخ على شاطئ بوجعفر في سوسة. يعتبر هذا الشاطئ معلمًا شهيرًا في المدينة، ويشهد التقاء الناس من جميع أنحاء العالم ؛ يستمتع البعض بالسباحة في البحر الأبيض المتوسط وأنشطة الشاطئ بينما يعتبره البعض الآخر مكانًا مثاليًا للنزهة.

تابعوا المزيد: ماوي وجهة جذابة لعشاق الشواطئ وركوب الأمواج

قد يعجبك أيضا